موقع كلية الطب البشري جامعة الأزهر بدمياط الجديدة

ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف طارق سرحان في السبت مارس 19, 2011 3:30 pm

ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر
في ظل الثورة المصرية الخالدة ( ثورة الخامس والعشرين من يناير للعام الحادي عشر من الألفية الثالثة بعد الميلاد) يعلن ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الازهر:
• تحية لشباب مصر الذين قادوا هذه الثورة، وتمجيده لشهدائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءا لحرية مصر.
• جزيل شكره لرجال القوات المسلحة المصرية على تفانيهم فى حماية أرض الوطن و مناشدتهم بالإستمرار في تدعيم و تأييد مطالب الثورة.
• تأييده الكامل لمطالب الثورة ومشاركته في تحقيقها وتحقيق كل أهدافها السامية.
وايماناُ منا بأن التعليم الجامعى والبحث العلمى هو نواة نجاح الدول وان توفير بيئة عمل مناسبة للمعيدين و المدرسين المساعدين ستؤدى الى نتائج ايجابيه عليهم وتدفعهم نحو الشعور بالولاء والانتماء نحو الوطن وتمدهم بكامل حقوقهم الاجتماعية والأخلاقية.
ومن ثم يعلن ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعه الازهر حزمه من المطالب الواجب تحقيقها من الجهات المعنية وتشمل ما يلي:
مطالب عامه
1. إدراج فئة المعيدين والمدرسين المساعدين ضمن أعضاء هيئة التدريس وإلغاء مسمى الهيئة المعاونة ومن ثم إدراج حقوق المعيدين والمدرسين المساعدين تبعاً للقانون التابع له أعضاء هيئة التدريس وليس قانون العاملين، حيث أننا من الأضلاع الرئيسية في الجامعات.
2. تعديل أجور المعيدين والمدرسين المساعدين اسوه بالتعديل المقترح للمعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات المصرية بما يسمح لهم بمستوي معيشي لائق وبما يكفل تفرغهم الكامل للعملية البحثية والعملية التعليمية بالدولة علي أن يكون تعديل المرتبات والأجور كالأتي:(4000 جنيه للمعيد و 6000 جنيه للمدرس المساعد).
3. توضيح وتحديد المهام الوظيفية المطلوب القيام بها من جانب المعيدين والمدرسين المساعدين بحيث تتفق مع طبيعة عملهم في البحث العلمي، وإعدادهم للتدريس والبحث، وإلغاء ما يتعارض مع الغرض الأساسي من وظيفة المعيد والمدرس المساعد مثل تكليفهم بأعمال إدارية تعوق تقدمهم المنشود في البحث العلمي، ومن ثم لابد من حذف فقرة (وسواها من الأعمال تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وبالأعمال الأخرى التي يكلفهم بها العميد ومجلس القسم المختص) من المادة 131 من الباب الثالث من القانون رقم 49 لسنة 1972.
4. إلغاء القرار الخاص بتحويل المعيد أو المدرس المساعد إلى وظيفة إداري.
5. النظر فى اعادة المعيدين والمدرسين المساعدين المحولون اداريا من خلال لجنة منتخبه من الاساتذة العدول لتقيم الاسباب التى ادت الى التحويل اداريا.
6. أن يكون للمعيدين والمدرسين المساعدين الحق في انتخاب القيادات الجامعية )وكلاء-عمداء-رئيس الجامعة والنواب).
7. ان يتم تمثيل المعيدين والمدرسين المساعدين في كل من نادي أعضاء هيئة التدريس ومجالس الاقسام و الكليات والجامعة.
8. اعلان كل من ميزانية القسم والكليه والجامعه و المشاريع ورعايه الطلبة بكل شفافية.
9. تطوير نظام الرعاية الصحية والعلاج ليشمل كل المحافظات المتواجد بها كليات الجامعة وألا يقتصر ذلك على القاهرة فحسب وضم الأسرة لنظام العلاج.
10. تمويل دورات اللغات الاجنبيه فى المراكز المعتمدة عالميا للمعيدين والمدرسين المساعدين على نفقة الجامعه.
11. إنشاء قاعة للمناقشات و اللقاءات العلمية مجهزة بأجهزة الداتا شو و لوحة عرض و بروجيكتور فى الكليات الغير موجود بها.
12. تهيئة حجرات مناسبة للمعيدين والمدرسين المساعدين تمكنهم من ممارسة مهامهم العلمية بحيث يتوافر لكل فرد مكتب ، مع تزويد كل حجره على الأقل بجهاز كمبيوتر مزود بالانترنت وطباعه.
13. تعميم قرار إداري بوقف توقيع المعيدين والمدرسين المساعدين بالحضور والانصراف أمام أي موظف بالكلية حفظا لكرامته وهيبته ووضع آليات أخرى لذلك.
14. إقامة استراحات خاصة بأعضاء هيئة التدريس و المعيدين والمدرسين المساعدين المغتربين فى فروع الجامعه المختلفه على أن تجهز بأثاث يليق بهم مما يكفل لهم الراحة وقت العمل ووقت الامتحانات وخاصه الفروع التى بها كليات البنات مع توفير اقامه لائقه موقته للمغتربات منهم حرصا على امنهم حتى انشاء الاستراحات.
15. توفير وسيلة مواصلات للمعيد او المدرس المساعد بالتنسيق بين الجامعه ووزارة النقل والمواصلات على ان يكون من حق المعيد او المدرس المساعد فى قطع التذاكر الخاصه بالسفر (السكك الحديدية - الاتوبيسات) بنصف القيمه مساواة بالضباط والقضاء.
16. السماح بنقل المعيد او المدرس المساعد لاقرب كليه حسب محل الاقامه وتلبية الراغبين في لمّ الشمل بين الأسر طالما أن قوة الأقسام تسمح بذلك.
17. عمل وحدات سكنية مدعمه للمعيدين والمدرسين المساعدين بما يتناسب مع اجورهم.
18. انشاء الكليات العمليه للبنات فى فروع الجامعه المختلفه لأتاحة الفرصه لإلتحاق الطالبات بالمحافظات المختلفه دون تحمل مشقه السفرالى القاهره.
19. الالتزام بتعيين المعيدين في جميع الشعب بجميع الكليات سنويا اسوة بباقي الجماعات الاخرى.

مطالب خاصه بالدراسات العليا والابحاث
1. تحديد آليات واضحة و عادلة للاشراف الاكاديمي على الرسائل العلمية تضمن عدم التعنت و تدخل الاهواء الشخصية و تفعيل المواد الخاصة بحرية الطالب فى اختيار مشرفيه مع وضع آلية محددة لتقييم الاشراف الأكاديمى.
2. إنتخاب لجنة من الاساتذة العدول لتقييم العلاقة بين الطالب و بين المشرف و للتحقيق فى اسباب عرقلة الرسالة لطالب الماجستير او الدكتوراه إن وجدت ، على ان يقوم المشرف بتقديم تقريره السنوي عن درجة تقدم الطالب فى رسالته و ان يقوم الطالب بدوره بالتقدم بتقريره السنوي ليوضح به ما تم انجازه و ما واجهه من صعوبات وفى حاله عدم وجود اي تقدم ملحوظ يتم تغيير لجنه الاشراف بناءا على رغبه الباحث.
3. التأكيد على حق المعيدين والمدرسين المساعدين في اختيار هيئة الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بهم من داخل أو خارج الجامعة و بشرط أن يكون أحد أعضاء اللجنة من داخل الكلية على أن يكون التسجيل في اطار خطة البحث العلمي للقسم.
4. يحق للمعيد والمدرس المساعد بتسجيل درجتي الماجستير أو الدكتوراه في تخصصه في جامعة الأزهر أو غيرها من الجامعات الأخرى المصرية وقبول الدرجة العلمية التي حصل عليها من أي جامعة مصرية حكومية بشرط عدم توافر الدراسات العليا او التخصص او المشرفين بالكليه المعين بها.
5. إلغاء الفتره المحددة بعد التعديل الجوهري بالرسائل حتى لا يصبح الطالب مقيداً بالإنتظار لمدة سنة وستة أشهر لمناقشة الرسالة وان تتم مناقشة الرسالة بمجرد إستعداد الطالب لذلك.
6. إلغاء القرار الخاص بإلزام طالب الدراسات العليا الذي رسب في مادة ما بإعادة جميع المواد الدراسية الأخرى لما في ذلك من إثقال كاهل الباحث دون جدوى .
7. إلغاء امتحان القرآن الكريم (القبول) و العوده لما كان معمولا به سابقا من تقسيم القرآن الكريم على مرحلة الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه بواقع عشرة اجزاء فى مرحله الدراسات العليا وعشره فى الماجستير وعشره فى الدكتوراه وان يقتصر إجتياز امتحان القرآن الكريم على المنح لدرجتى الماجستير و الدكتوراه وليس شرط للمناقشه (وهذا خاص بالكليات الاسلاميه والعربيه).
8. إلغاء لجنة الفحص التي تشكل بعد مناقشة الدكتوراه.
9. فتح المعامل الموجودة في الكليات للمعيدين والمدرسين المساعدين واستخدام الاجهزه لإجراء أبحاثهم العلمية بدون أي تكاليف أو مصاريف و عقد إتفاقيات تعاون مشترك بين الجامعات المصرية المختلفة و مراكز البحوث المختصة بهذا الشأن. مع عمل حصر لهذه الاجهزه والاعلان عن اماكنها بمختلف المعامل.
10. زيادة ميزانيه البحث العلمي والأبحاث بالكلية بحيث تتحمل الجامعة كافه المصاريف البحثية (نظرية أو عملية) التي يتكلف بها المعيدين والمدرسين المساعدين أثناء بحثهم ودعمهم بالمصاريف اللازمة لإتمام أبحاثهم وطباعتها ونشرها. مع توفير ميزانيه كافيه للبنيه الاساسيه المعمليه وصيانه وشراء ما تحتاج اليه المعامل.
11. تحسين قاعدة البيانات الموجودة بالجامعه لتشمل جميع الموضوعات المسجلة في كافة الأقسام العلمية والنظرية بالجامعة وجميع المجلات و الدوريات العالمية.
12. تشكيل لجنة علمية للبت في إلغاء تسجيل الباحث حين يثبت وجود رسالة بنفس عنوان رسالته أو قريب منها ، وتكون هذه اللجنة هي المختصة بالبت في ذلك.
13. عودة الدراسات العليا لكليات الأقاليم المشتملة على أقسام للدراسات العليا تدريسا وامتحانا وتصحيحا مع فتح أقسام للدراسات العليا في جميع كليات الجامعة التى ينطبق عليها الشروط الازمه الاتخاذ هذا الاجراء؛ لما ترتب على قصر الدراسات العليا على القاهرة من مشقة على المقيمين خارجها وخاصة من الطالبات.
14. تفعيل دور العلاقات العلميه والثقافيه وتوفير فرص السفر للمعيدين والمدرسين الساعدين علي نفقة الجامعة لحضورالمؤتمرات العلميه محليا وعالميا لمن يشارك ببحث في مرحلة الماجستير او الدكتوراة مع تحمل الجامعه لمصاريف النشر أوالمشاركه في الدوريات العالميه والمحليه.
15. فصل البعثات الخاصة بجامعة الازهر عن البعثات المركزية بوزارة التعليم العالى - كما كانت من قبل وزير التعليم العالى السابق الذى اتخذ قرارا بضمها - وذلك لما تتمتع به جامعة الازهر من خصوصية جمعها للكليات الشرعية والعربيه والعلمية.
16. إلغاء كافة المصروفات الدراسية التي يدفعها المعيد أو المدرس المساعد .
17. تخفيض رسوم التسجيل لدرجة الماجستير و الدكتوراه للطلبة من الخارج حتى تتناسب مع الجامعات المصرية الأخرى.
والله الموفق المستعان ،،،،،
avatar
طارق سرحان
Admin
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

http://azharmed.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف m.h973 في السبت مارس 19, 2011 7:32 pm

الطلبات ممتازة وواقعية جدا بس هو ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين ده هو ايه وفين

m.h973
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 5
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف طارق سرحان في السبت مارس 19, 2011 9:15 pm

اهلا بك فى المنتدى هذا الائتلاف تجده كمجموعة نشطة على الفيس بوك باسم المعيدون والمدرسون المساعدون بجامعة الأزهر
avatar
طارق سرحان
Admin
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

http://azharmed.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف على عبد الدايم في الإثنين مارس 21, 2011 9:01 pm

بس 4000 و 6000
دول حتى الاستاذ مش بياخدهم

على عبد الدايم
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 44
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
العمر : 46

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف طارق سرحان في الثلاثاء مارس 22, 2011 1:38 am

استاذ على عبد الدايم
اجدد التحية
للتوضيح هذه قائمة المطالب الموحدة لكل اعضاء هيئة التدريس
وفيها
إعادة هيكلة الأجور في جمهورية مصر العربية بوجه عام بما يتناسب مع القيمة العلمية والعملية والمجهود المبذول. ولحين حدوث ذلك يتم تعديل وزيادة سلم الرواتب لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين و المدرسين المساعدين بوضع زيادات منطقية ومقبولة مع توافر الحوافز والبدلات وتقترح أن تكون على النحو التالى:(15000 جنية للأستاذ, 12000 جنيه للأستاذ المساعد, 10000جنيه للمدرس، 6000 جنيه للمدرس المساعد, 4000 جنيه للمعيد


مشروع المطالب الموحدة لأعضاء هيئه التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بجامعات مصر يجب على الجهات العليا فى الدولة توفير بيئة عمل مناسبة لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين تدفعهم نحو الشعور بالولاء والانتماء نحو الوطن وتمدهم بكامل حقوقهم الاجتماعية والأخلاقية فى ظل الثورة المصرية الخالدة (ثورة الخامس والعشرين من يناير للعام الحادي عشر من الألفية الثانية بعد الميلاد) فقد اجتمع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعد...ين والمعيدين وأعلن الآتي :-1- تحيته لشباب مصر الذين قادوا هذه الثورة، وتمجيده لشهدائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءا لحرية مصر.2- التحية و الشكر للمجلس الاعلي للقوات المسلحة المصرية لما يقدمه من ضمانات لحفظ تحقيق اهداف الثورة.3- تأييده الكامل لمطالب الثورة ومشاركته في تحقيقها وتحقيق كل أهدافها السامية.4- الاتفاق على إجراءات صارمة لمساندة مطالب الثورة إذا لم تتحقق أحد هذه المطالب ، أو تم الالتفاف عليها لمنع تحقيقها.5- تأييده الكامل للثورة الليبية واليمنية والثورة في البحرين والعراق وعمان وكل الحركات التحررية فى الوطن العربي من أجل إعلاء كلمة الشعوب الحرة من المحيط إلى الخليج. كما أعلن اعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين عن حزمه من المطالب الواجب تحقيقها من الجهات المعنية وتشمل ما يلي:- اولا مطالب خاصه بالجامعات:-

  1. انشاء نقابة مستقلة لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين.
  2. زيادة ميزانية البحث العلمى فى مصر زيادة منطقية ومقبولة ولا تسلم الاموال لادارة الكليات او الباحثين بل يأتى بما يلزم من اجهزة ومواد
  3. وضع جهاز فعلى وليس على الورق للشكوى ضد أى فساد فى الجامعات.
  4. توفير حصانة اجتماعية مناسبة لعضو هيئة التدريس لا تقل عن تلك التى يتمتع بها أعضاء مجلس الشعب, وضمان عدم المساس بمكانته الاجتماعية والأخلاقية ,
  5. انتخاب كل من رئيس القسم، وكيل الكلية، عميد الكلية، نائب رئيس الجامعه ورئيس الجامعة.
  6. أن يتم تشكيل اتحاد لأعضاء المعيدين والمدرسين المساعدين, له مجلس إدارة يتم تشكيله بالانتخاب على مستوى كل جامعة , وانتخاب رئيس لهذا الاتحاد على مستوى كل جامعة وعلى مستوى جامعات مصر , لنقل طلبات المعيدين والمدرسين المساعدين مباشرة إلى الجهات العليا , على غرار اتحاد الطلبه.
  7. أن يكون للسادة المدرسين المساعدين و المعيدين الحق فى انتخاب جميع القيادات الجامعية من رئيس القسم حتى رئيس الجامعة ونوابه وذلك على غرار الحق في انتخاب رئيس الجمهوريه واعضاء مجلس الشعب واعمالا لمبدأ العداله الاجتماعيه .
  8. إلغاء كافة الضرائب والجمارك على الأجهزة العلمية الموردة للجامعة بكلياتها و مستشفياتها.
  9. زيادة مخصصات الجامعة لاستكمال منشآتها ومعاملها.
  10. على وزارة التعليم العالى أن تتبنى مشاريع الارتقاء بالجامعات المصرية للحصول على الجودة الشاملة. لمواكبة الكليات والجامعات العالمية , وصرف رواتب شهرية مناسبة للعاملين من أبناء الجامعات سواء من أعضاء هيئة التدريس أو المعيدين والمدرسين المساعدين أو الاداريين بهذه المشاريع , مع وجود لجنة داخل كل كلية تكون مسئوليتها متابعة سير العمل بهذه المشاريع وصرف رواتب هذه المشاريع بصورة عادلة لا يوجد فيها تمييز بين عضو هيئة تدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين, كل على حسب عدد ساعات عمله.
  11. يجب ان يوجد بدل نقل لعضو هيئة التدريس أو المعيد والمدرس المساعد المتعين فى مكان بعيد عن مكان إقامته أو تسهيل إجراءات انتقاله لأقرب كلية فيها تخصصه حسب التوزيع الجغرافى , والتنسيق بين وزارة التعليم العالى ووزارة النقل والمواصلات بدعم انتقالات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إلى الجامعات البعيدة عن مكان إقامتهم. وحق عضو هيئة التدريس أو المعيد والمدرس المساعد فى قطع التذاكر الخاصة بالسفر (السكك الحديدية – المطارات) بنصف القيمة مساواة بالضباط والقضاة ، خاصة لكثرة سفر أعضاء هيئة التدريس للقاء الخبراء وتجميع للماده العلمية هذا فضلا عن الندوات والمؤتمرات فى انحاء الجمهورية.
  12. التعاقد مع شركات حراسة وتأمين من المدنين مدربة ذات كفاءة عالية تسمح بحفظ الأمن داخل الحرم الجامعي وتأمين المعامل والمنشآت، وأن تكون الشركات قابلة للتغيير كل سنتين على الأكثر.
  13. وضع دورات تدريبة لتدريب الباحثين على نفقه الجامعه. مع حق المعيدين والمدرسين المساعدين فى حضور مؤتمرات علمية مع تحمل الجامعات نفقاتها كامله،
  14. عودة درجة التمهيدى(الملغاه فى بعض الكليات) ، وتكون سنة أثناء التسجيل للرسالة وليس قبل التسجيل.
  15. من حق المعيدين والمدرسين المساعدين اختيار المشرف من داخل القسم او من خارجة او جامعة اخرى او مركز بحثى على الاقل المشرف الرئيسى وكذلك موضوع البحث (من ضمن عناويين الابحاث المقترحه من القسم تبعا لخطه الجوده وبما يتماشي لخدمه الوطن) والمواد الدراسيه المقرره بما يفيد البحث. وتحديد صلاحيات المشرف. يتم وضع خطة زمنية لتنفيذ البحث ومناقشة الرسالة تقدم مع خطة البحث وأن تكون تلك الخطة ملزمة لكل من الطالب والمشرفين وأن يعاقب كل منهم على التقصير في تنفيذ هذه الخطة بما يتماشى مع التقارير السنوية المقدمة من الطالب والمشرف
  16. ضرورة حضور ممثل من المعيدين وممثل من المدرسين المساعدين فى مجالس الاقسام للتحدث باسمهم كما يجب حضور مجالس الكليات ومجالس الجامعه للمشاركة فى عمليات اتخاذ القرار
  17. أن يمنح المعيدين والمدرسين المساعدين حق التصويت فى انتخابات نوادي أعضاء هيئة التدريس على مستوى كل الجامعات المصرية.
  18. صرف بدلات مناسبة للبحث العلمى لأعضاء الهيئة المعاونة للضمان بقيامهم بواجبهم البحثى على أكمل وجه ممكن.
  19. ان تقوم الوحدات ذات الطابع الخاص بتقديم خدماتها للمعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات مجانا.
  20. تعديل اللائحة الخاصة بالوحدات ذات الطابع الخاص بحيث تكون 10% فقط لادارة الكلية والصناديق الخاصة و90% للخامات والاجور والتنفيذ.
  21. إلغاء فوري لجميع مجالس التأديب الخاصة بحرية الرأي وإلغاء فصل الطلبة الذين تم فصلهم بسبب حرية الرأي وشطب عقوباتهم.
  22. إلغاء كافة دورات التطوير اللازمة للترقية لحين تقيمها التقييم الحقيقي وبيان مدي الانتفاع منها من عدمه وأن تكون على حساب الجامعة.
  23. وتفعيل خدمة اجتماعية وطبية وتأمين صحي بشكل لائق بأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين واسرهم أسوة بالخدمات المتوافرة لرجال القضاء والمحاميين. و إلحاق المعيدين والمدرسين المساعدين واسرهم ببرنامج العلاج الاقتصادي الذي يتمتع به الآن أعضاء هيئة التدريس فقط.
  24. فتح جميع المعامل الموجودة فى الكلية للمعيدين والمدرسين المساعدين لإجراء أبحاثهم العلمية بدون أي تكاليف أو مصاريف.
  25. حق المعيدين والمدرسين المساعدين في مكافأة الجودة حيث أن أعضاء هيئة التدريس لا يعملون بمفردهم.
  26. عدم الضغط على المعيدين والمدرسين المساعدين بتكليفهم أعمال إدارية مقابل تيسير الطلبات الخاصة بهم.
  27. الغاء القرار بتحويل المعيدين والمدرسين المساعدين الي اداري بعد مرور 5 سنوات من التعيين ف الدرجه العلمييه.وان يتم تقييم ما تم انجازه فى الرساله بعد مرور 2 سنه من التسجيل وفى حاله عدم وجود اي تقدم ملحوظ يتم تغيير لجنه الاشراف بناءا على رغبه الباحث.
  28. وضع مكافئات مادية مجزيه للأبحاث المتميزة لكل من طالب البحث والمشرفين.
  29. يحق لعضو هيئه التدريس السفر او الاعاره لخارج البلاد بعد حصوله علي الدرجه ( مدرس ) مباشره وليس بعد مرور 3 سنوات من تاريخ حصوله علي الدرجه.
  30. الغاء التعديل الجوهري للرسائل حتي لا يصبح الباحث مقيدا انتظار لمده سنه وسته اشهر لمناقشه الرساله وبالتالي تتم المناقشه بمجرد استعداد الباحث.
  31. أن تكون جميع الدورات المطلوبة من المعيدين والمدرسين المساعدين على نفقة الجامعة وليس على نفقاتهم الشخصية .
  32. بند المرتبات يجب مقارنته بكادر القضاء.
  33. إعادة هيكلة الأجور في جمهورية مصر العربية بوجه عام بما يتناسب مع القيمة العلمية والعملية والمجهود المبذول. ولحين حدوث ذلك يتم تعديل وزيادة سلم الرواتب لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين و المدرسين المساعدين بوضع زيادات منطقية ومقبولة مع توافر الحوافز والبدلات وتقترح أن تكون على النحو التالى:(15000 جنية للأستاذ, 12000 جنيه للأستاذ المساعد, 10000جنيه للمدرس، 6000 جنيه للمدرس المساعد, 4000 جنيه للمعيد).
  34. مساهمة الجامعة فى مصاريف تعليم أبناء عضو هيئة التدريس فى حالة وفاة عضو هيئة التدريس (بصرف النظر عن الدرجة العلمية) .
  35. ضرورة توفير وحدات سكنية مدعمة بما يتناسب مع الأجور لأعضاء هيئة التدريس بالمدن الجديدة.
  36. تعديل مصروفات ولوائح صندوق الجامعة لتشمل إعطاء قروض بحد أقصى يتم تحديده بدون فائدة لأعضاء هيئة التدريس بما فيهم المعيدين والمدرسين المساعدين.
  37. ضرورة وضع مواد قانونية إلزامية لجميع أجهزة الدولة ومؤسساتها وجميع المصانع الحكومية والتابعة للقطاع الخاص بالتعاون التام مع الباحثين بموجب إشارة من الهيئة البحثية وتلك المادة تكون بمثابة واجب وطني ملزم للجميع لتطوير البلاد.
  38. ربط البحث العلمى بالإنتاج من خلال تكليف العلماء بحل المشاكل التى تواجهها الدولة وتوفير الدعم اللازم لهم. والتحول إلى نظام الجامعة المنتجة بتوفير بعض الشروط منها:-
أ- إذابة الفروق بين وظائف الجامعة (التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع)، والنظر إليها على أنها منظومة متكاملة تؤثر وتتأثر ببعضها حتى يمكن الانفتاح على المجتمع.ب- أعادة النظر في عملية إعداد الطالب وتكوينه. بحيث تتكامل عمليه العداد الشامل والمتخصص. وذلك معارف وتطبيقات ترتبط بمجموعه من التخصصات، وبالتخص الدقيق الذى أختارة الطالب.ج- فتح قنوات شرعيه لأتصال بالمجتمع وذلك للوقوف على مشكلات وقضايا المجتمع سواء المرتبطه بالعمليات الأنتاجيه أو العمليات الخدميه.د- فتح باب القبول فى الجامعات المنتجه لنوعيات مختلفه من الطلاب، بالأضافه الى الطلاب العاديين، وذلك لتلقى دورات تدريبيه أو تعليميه، وفقا للاتفاقات المبرمه بين الجامعات ومؤسسات الجامعه المختلفه.هـ- وجود مرونه وحريه فى القوانين واللوائح المنظمه للعمل فى كليات الجامعه المنتجه لكى تتواءم مع ما يطرا على المجتمع من تغيرات تستدعى التدخل من قبل الجامعه المنتجه.و- عمل مجموعات بحث علمي مشتركه بين كليات الجامعه بعمل ابحاث مشتركه بحيث تخدم الدوله وترقي بمستوي البحث العلمي في مصر. ثانيا: مطالب خاصة بتعديلات قانون تنظيم الجامعات.

  1. ضرورة ضم المعيدين والمدرسين المساعدين إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وذلك بتعديل المادة 64 من الباب الثاني التي تعرف أعضاء هيئة التدريس، وفصل المعيدين والمدرسين المساعدين عن قانون العاملين بالدولة الذي يطبق على الموظفين العاملين بالجامعة.
  2. التأكيد على ضرورة منح عضو الهيئة المعاونة يومين تفرغ للدراسة أسبوعياً
  3. توضيح وتحديد المهام الوظيفية المطلوب القيام بها من جانب المعيدين والمدرسين الساعدين. بحيث لا يكون مطلوب منه تنفيذ كل ما يكلف به من مهام وأعمال بلا حدود وذلك بحذف النص (وسواها من الأعمال تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وبالأعمال الأخرى التي يكلفهم بها العميد ومجلس القسم "المختص) من المادة 131 من الباب الثالث.
  4. تمثيل المعيدين والمدرسين المساعدين في مجالس الأقسام ومجلس الكلية.
  5. الاعتماد على تقارير المشرف في استمرار الطالب من عدمه في درجتي الماجستير والدكتوراه وذلك بتعديل المادة 155 و 156 من قانون تنظيم الجامعات.
  6. اختيار رؤساء مجالس الأقسام بالانتخاب السري والفرز العلني. بحيث يكون الترشح مكفول لجميع الأساتذة بالقسم. وفى حالة إذا كان عدد الأساتذة فى القسم (أقل من ثلاثة) يحق للأساتذة المساعدين بالقسم الترشح لانتخابات منصب رئيس مجلس القسم. على أن يكون للمعيدين والمدرسين المساعدين حق التصويت.
  7. تعديل المادة 62 من الباب الأول المتعلقة بالمؤتمر العلمي للقسم ليشمل المعيدين والمدرسين المساعدين.
  8. اختيار عمداء الكليات بالانتخاب السري والفرز العلني بحيث يكون الترشح مكفول لجميع الأساتذة بالكلية على أن يكون لجميع أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين حق التصويت.
  9. اختيار وكلاء الكليات بالانتخاب السري والفرز العلني بحيث يكون الترشح مكفول لجميع الأساتذة بالكلية علي أن يكون لجميع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين حق التصويت .
  10. اختيار أمناء الكليات بالانتخاب السري والفرز العلني على أن يكون من موظفي الكلية الحاصلين على الدرجة الأولى ويشترط أن يكون حاصل على مؤهل عالي. على أن يكون لجميع أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين والعاملين بالكلية حق التصويت في انتخاب أمين الكلية.
  11. اختيار رئيس الجامعة بالانتخاب السري والفرز العلني بحيث يكون الترشح مكفول لجميع العمداء المنتخبين ويكون حق التصويت من قبل عمداء الكليات المنتخبين فقط.
  12. اختيار نواب رئيس الجامعة بالانتخاب السري والفرز العلني بحيث يكون الترشح مكفول لجميع وكلاء الكليات في ذات التخصص ويكون حق التصويت من قبل وكلاء الكليات المنتخبين فقط.
  13. اختيار أمين عام الجامعة وأمناء عام الجامعة المساعدين بالانتخاب السري والفرز العلني بحيث يكون الترشح مكفول لجميع أمناء الكليات بالجامعة والعاملين بإدارة الجامعة و يكون لجميع أعضاء هيئة التدريس و المعيدين و المدرسين المساعدين حق التصويت في انتخاب أمين عام الجامعة وأمناء عام الجامعة المساعدين.
  14. تحديد فترة عميد الكلية ورئيس الجامعة ووكلاء الكليات ونواب رئيس الجامعة وأمناء الكليات وأمين عام والأمناء المساعدين بالجامعة بثلاث سنوات ويحق لمن يشغل المنصب شغل المنصب لفترة أخرى عن طريق ترشحه لنفس المنصب على ألا يجوز له شغل المنصب لأكثر من فترتين.
  15. استحداث منصب نائب رئيس الجامعة ووكيل كلية للشئون المالية والإدارية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين، ويطبق عليه جميع القواعد المنظمة للاختيار والترشح كما ورد سابقاً.
  16. يقوم أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بجميع جامعات مصر بترشيح عدد من الأساتذة لعرضهم على الدولة لشغل منصب وزير التعليم العالى.
  17. إعادة النظر في قانون الأجازات بالكامل بما يتيح لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين الحصول على أجازات بدون مرتب بحد أقصى 8 سنوات، والأولوية لمن لم يسبق لهم السفر بالقسم. مع مراعاة النصاب القانوني لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين.
  18. إلغاء جميع القيود على سفر المعيدين والمدرسين المساعدين للبعثات والمنح العلمية والبحثية . على أن يكون من حق المعيد والمدرس المساعد السفر للمنحة أو البعثة العلمية بدون شرط مرور عامين على خدمته بالكلية. مراعاة النصاب القانوني لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين
avatar
طارق سرحان
Admin
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

http://azharmed.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف على عبد الدايم في الثلاثاء مارس 22, 2011 6:29 am

ايوه ماشى
ما كنتش موضح موضوع يباقى اعضاء هيئه التدريس

على عبد الدايم
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 44
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
العمر : 46

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف Mohamed Montaser في الإثنين مارس 28, 2011 10:36 pm

ايه الكلام الكبير ده يادكتور طارق ربنا يوفق

Mohamed Montaser
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 90
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف طارق سرحان في الأربعاء مارس 30, 2011 1:33 am

ءامين يارب

_______________________________________________








avatar
طارق سرحان
Admin
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

http://azharmed.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر

مُساهمة من طرف darshsasa في الخميس مايو 10, 2012 10:37 am

ياريت يا د / طارق حد من أخونا يسعى فى تقديم هذه المطالب و لو حصلنا على جزء منها هنكون عملنا شىء جميل و أتمنى ان تحقق مطالب الدراسات العليا و الأبحاث فى أقرب وقت لأننا نعانى منها الأمرين

و الله الموفق

و يارب يكون فيه رد من حضرتك اذا كانت هذه المطالب سارية و جارى المطالبة بها ام كانت فكرة عابرة و مضى و انتهى الأمر

darshsasa
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 10/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى