موقع كلية الطب البشري جامعة الأزهر بدمياط الجديدة

أيها المسلمون كثير كثيرً من التواضع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أيها المسلمون كثير كثيرً من التواضع

مُساهمة من طرف محمد عمران في الأحد أبريل 03, 2011 7:06 am

عندما كان أبوبكر عبدالكلام رئيساً للهند زار دولة خليجية ، وكان ضمن برنامجه أن يزور إحدى الكليات ويلقي كلمة لأساتذتها وطلبتها وجمهور من الحاضرين ، وأثناء وقوفه أمام المنصة، قال للجمهور الغفير الذي كان ينتظر كلمته : اسمحوا لي بدقيقة أسلّم فيها على صديق لم أره منذ فترة ، وقد رأيته الآن بينكم ، ثم نزل من على المنصة واتجه إلى باب القاعة حيث كان يقف حارس الأمن الهندي في تلك الكلية ، واحتضنه وسلم عليه وتبادل معه بعض الكلمات ، ثم عاد إلى المنصة وألقى كلمته.



وبعد أن غادر موكب الرئيس هرع المسؤولون في الكلية إلى ذلك الحارس يسألونه عن علاقته بالرئيس ، فقال لهم : إن الرئيس رجل متواضع ومحترم ، ولم يقل لكم طبيعة عملي معه ، فأنا لست سوى السائق الذي كان يعمل عنده قبل أن يصبح رئيساً !!

ولمن لا يعرف هذا الرئيس «المتواضع»، فهو أبوالقنبلة النووية الهندية ، وصانع مجد الهند الحديثة ، وهو الذي وضعها على طريق استخدام الطاقة النووية حيث كان يسمى «الرجل الصاروخ» ، لأنه كان الأب الروحي لبرنامج الهند الصاروخي ، قبل أن ينتقل إلى مجال الطاقة النووية ، وله شعبية واسعة بين الهنود بمختلف أديانهم وأعراقهم


فقد كان يحترم كافة طوائف شعبه ، وقد لقبه الهنود بـ «رئيس الشعب»، وهو حاصل على الدكتوراه في الهندسة التكنولوجية ، وحاصل كذلك على 30 شهادة دكتوراه فخرية من أرقى جامعات العالم تقديرا لجهوده ومكانته العلمية ، كما أنه حاصل على عدد من مراتب الشرف ، وتولى رئاسة الهند عام 2002 حتى عام 2007، ومن كلماته: «ما لم نكن أحراراً فلن يحترمنا أحد»!

أردت بهذا أن أُبَيِّنَ مكانة الرجل العلمية والسياسية ، هذه المكانة التي لو توافر ربعُها لأحدهم لوضع نفسه بين السماء والأرض!! لكن الرجل لم يكن من هؤلاء ؛ فقد ترك الرئاسة بعد انتهاء ولايته وترك أبحاثه بعد أن أدى رسالته ، ونسي الناس حياته الشخصية، لكنهم لم ينسوا ذلك الموقف المتواضع ؛ فكم من الناس يملك تلك الصفة.. بل كم مسؤولا تواضع أمام من هو مسؤول عنهم ؟!
للمقالة بقية اقرأها على هذا الرابط
http://www.arflon.net/2010/10/blog-post_6460.html#ixzz1HvXNYvpe

avatar
محمد عمران
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 245
نقاط : 542
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أيها المسلمون كثير كثيرً من التواضع

مُساهمة من طرف طارق سرحان في الأحد أبريل 03, 2011 8:26 pm


_______________________________________________








avatar
طارق سرحان
Admin
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

http://azharmed.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى