موقع كلية الطب البشري جامعة الأزهر بدمياط الجديدة

اضراب اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية يوم 9 مايو 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اضراب اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية يوم 9 مايو 2011

مُساهمة من طرف طارق سرحان في الإثنين أبريل 25, 2011 10:44 pm

اضراب اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية يوم 9 مايو 2011



مجموعة وقفة 16 إبريل
دعوة لوقفة يوم 9 مايو بكل الجامعات المصرية

الزملاء الأفاضل أعضاء هيئة التدريس بكل الجامعات المصرية ,
تحية طيبة لكل من شارك معنا فى وقفتنا الأولى في السادس عشر من إبريل الماضى , تحية لمن شارك معنا و تحية لمن دعا ومن أيد ومن ساند.
إيمانا منا بعدالة مطالب أعضاء ھيئة التدريس في جامعات مصر وأحقيتھم في نيل حقوقھم، و مراعاة لمصالح وطننا العليا و نظرا لما رأيناه جميعا من تمسك وزارة التعليم العالى برؤية أقل ما توصف به أنها مجحفة بحق أعضاء هيئة التدريس و لا ترقى لأدنى مستويات طموحاتهم و نظرا لما نراه من مماطلات لا تتناسب مع العهد الجديد الذى نعيشه بعد الثورة المجيدة , و عليه فقد أظهرت نتائج الإستبيانات ما أجمع عليه الزملاء من ضرورة اتخاذ خطوة تصعيديه تتمثل في إجماع الأغلبية على تنظيم وقفة ثانية...
و من هذا المنطلق فإننا ندعوا الزملاء الأفاضل بداية من أساتذتنا الكرام و نهاية بإخوتنا من المعيدين فى كل الجامعات المصرية لوقفة موحدة بكل جامعات مصر يوم الإثنين 9 مايو 2011- ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر ظهرا - أمام كل إدارات الجامعات المصرية ( كل في جامعته), احتجاجا على تأخر الاستجابة لمطالب أعضاء ھيئة التدريس و إعلانا لمطالبنا الواضحة و التى لا تقبل المراوغة أو المماطلة و هي المطالب الموحدة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والتى تشمل:
1- تغيير جميع القيادات بحد أقصى نهاية العام الدراسي في 31/7/2011 على أن تتم عملية اختيار جميع القيادات الجديدة عن طريق الإنتخاب الحر المباشر من كل أعضاء هيئة التدريس.
2- زيادة دخل أعضاء هيئة التدريس حتى المساواة مع السلك القضائي.
3- الإهتمام الحقيقي بالبحث العلمي عن طريق زيادة ميزانية البحث العلمى بما يوازى النسب العالمية.
4- دعم إنشاء نقابة لأعضاء هيئة التدريس و تسهيل كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بذلك.
5- إلغاء مصطلح "الهيئة المعاونة" و الموافقة على ضم المعيدين و المدرسين المساعد إلى أعضاء هيئة التدريس على أن يتم تعديل هذا الأمر من خلال قانون تنظيم الجامعات فور البدء فى اعتماد تعديلاته.

و إننا إذ نعلن موقفنا واضحا للجميع دون مواربة .. فإننا نهيب بجميع الزملاء الأفاضل بضرورة المشاركة و اتخاذ موقف موحد و ايجابي كى نستعيد كرامتنا المهدرة منذ سنوات طالت و طال فيها انتظارنا فى ظل تجاهل تام لمطالبنا.

و إنا إذ نعلن عن هذه الوقفة فإننا ندعو جميع الزملاء المشاركين إلى الإلتزام بكل الأخلاق و القيم الجامعية العريقة. و كذلك ندعو المسئولين لضرورة الرد السريع على المطالب العادلة لأعضاء هيئة التدريس و إقرارها و الإسراع بتنفيذها بما يعود على الجامعات المصرية و بلادنا الغالية بالخير و النفع.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


_______________________________________________









طارق سرحان
Admin
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

http://azharmed.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى